image not exsits 
دائرة الإعلام التربوي
10-6-2017
شهدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً تمخض عنه الإعلان عن تشكيل لجنة فنية عليا لتمكين الخريجين.

وتندرج هذه المبادرة الوطنية الأولى من نوعها في إطار المساعي الجادة والمتواصلة للحد من البطالة المتفشية في صفوف الخريجين، من خلال توفير فرص عمل لهم وتمكينهم تأكيداً على التوجه الفاعل للاستثمار في الطاقات الشابة خبراتها.
وجمع الاجتماع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، ورئيس سلطة المياه م. مازن غنيم، ووكيل وزارة التربية د. بصري صالح، ووكيل وزارة الأوقاف خليل قراجة الرفاعي، ووكيل وزارة الزراعة م. عبدالله لحلوح.
وأكد المجتمعون على أهمية العمل المشترك لخدمة فئة الشباب العاطلين عن العمل لتوفير حياة كريمة لهم، مشيدين بهذه الجهود التي تعمل على إنجاز هذه المبادرة ما سيكون له الأثر الإيجابي على الخريجين العاطلين عن العمل.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية عليا مكونة من وكلاء وزارات التربية، والأوقاف، والزراعة، والعمل، والحكم المحلي، وسلطة المياه؛ إضافة إلى عدد من الوزارت والجهات المختصة والشريكة، لبلورة تصور شامل ومتكامل خلال الفترة القادمة لتحقيق الأهداف المنشودة عبر منظومة متكاملة من الإجراءات التي تتضمن التوظيف الفاعل لكل ما تحوزه الجهات الشريكة من إمكانات مادية وبشرية وخبرات، وسيعقب هذا الاجتماع مجموعة من اللقاءات التي ستخصص لنقاش المحاور والتفاصيل التابعة لهذه المبادرة.