image not exsits30/6/2015
وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير، مساء أمس الإثنين، اتفاقية تعاون ثنائية مع ايطاليا في مجال التعليم العالي، وذلك ضمن أعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الإيطالية التي افتتحت أعمالها في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برئاسة وزيري الخارجية د.رياض المالكي ونظيره الايطالي السيد باولو جينتيلوني، بحيث تم توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية في مختلف المجالات بين الجهات المختصة في كلا البلدين.
وشارك في أعمال اللجنة الوزارية عدد من وزارء من الحكومة الفلسطينية هم: وزير المالية السيد شكري بشارة ووزيرة التربية والتعليم العالي أ.د.خولة الشخشير ووزير العدل السيد سليم السقا ووزير الزراعة السيد شوقي العيسة ووزيرة السياحة السيدة رولا معايعة ورئيس القضاء الأعلى د.علي مهنا إضافةً لممثلين عن وزارة الداخلية والدفاع المدني ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد".

وأوضحت د. الشخشير أن الاتفاقية في مجال التعليم العالي مع الجانب الإيطالي تشمل التعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الإيطالية، إضافة لتبادل الخبراء بين المعاهد الجامعية والتعاون في مجال التعليم المهني والتقني.

ورافق الوزيرة في أعمال اللجنة الوزارية الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا.
الجدير ذكره أن أعمال هذه اللجنة تأتي استكمالاً لأعمال اللجنة الوزارية الأولى التي عُقدت في ايطاليا عام 2012.