image not exsits

25-4-2017


زار وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، وعدد من المسؤولين، مستشفى جامعة النجاح الوطنيىة؛ لمتابعة حالة الطالب وقاس الصيفي من مدرسة كفر عبوش بمديرية طولكرم، والذي تعرض لبتر يده نتيجة هجوم أحد الدببة عليه في حديقة الحيوانات بمدينة قلقيلية.

ورافق الوكيل في زيارته إلى مشفى النجاح بنابلس، مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام المتابعة الميدانية يوسف عودة، إضافة إلى مديري التربية في طولكرم وقلقيلية ونابلس، حيث كان في استقبالهم مدير المشفى البروفيسور سليم الحاج يحيى، والذي بدوره أطلعهم على حالة الطفل ومتابعة المشفى وكوادره لحالته لحظة وصوله للمشفى.

وأكد أن الوزارة وبتعليمات مباشرة من الوزير د صبري صيدم تابعت الحالة منذ اللحظات الأولى لوقوعها مع كافة الجهات المختصة، وسارعت بتشكيل لجنة تحقيق حول الحادث وقررت وبشكل فوري تعليق كافة الرحلات المدرسية إلى حديقة الحيوانات المذكورة حتى إشعار آخر.

وشدد الوكيل خلال زيارته على أن الوزارة لن تتهاون وستتابع فورا أية استنتاجات ستصل إليها لجنة التحقيق، مؤكداً أن الوزارة تولي قضية الحفاظ على أمن الطلبة وسلامتهم جل اهتمامها، خاصة وأن تعليماتها المتعلقة برحلاتها المدرسية مشددة ومضبوطة ضمن تعليمات واضحة ومحددة.

وجدد الوكيل تأكيده على الحرص الكبير الذي توليه الوزارة في سبيل الحفاظ على سلامة الأطفال والطلبة لا سيما خلال الرحلات المدرسية؛ واصفاً هذا الموضوع بالخط الأحمر الذي لن تسمح الوزارة بتجاوزه ولن تعفي في الوقت ذاته أي أحد من التنصل من مسؤولياته.

ودعا صالح إلى ضرورة إعطاء الأولوية لتوفير كافة السبل لعلاج الطفل حتى شفائه وعودته إلى بيته، داعياً الجميع إلى مساندة عائلته في هذه الأزمة الصعبة، معرباً عن تمنياته وتمنيات الأسرة التربوية جمعاء للطالب بالشفاء العاجل.