image not exsits

2017-6-1

أطلع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وفداً من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية وعدداً من ممثلي المؤسسات الرسمية البريطانية؛ على واقع القطاع التعليمي في فلسطين، وذلك بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة.

وأطلع الوزير أعضاء الوفد على أبرز النجاحات والجوائز التي حصدتها فلسطين في مختلف المحافل الدولية وبمختلف المجالات، مشيراً في الوقت ذاته إلى إصرار الطلبة الفلسطينيين على التعليم وتميزهم وكسب المعارف والخبرات رغم الظروف التي تمر فلسطين بفعل الاحتلال.

وتحدث صيدم حول استهداف الاحتلال للمسيرة التعليمية في القدس وقطاع غزة وغيرها من المناطق المستهدفة، وأن الوزارة تعمل على افتتاح مدارس التحدي في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى افتتاح مدارس الإصرار في عدد من المشافي لضمان حق الطلبة المرضى في التعليم وخاصةً من مرضى السرطان.

وأكد صيدم أن نظام التعليم الإسرائيلي يقوم على أساس التحريض والكراهية ضد الفلسطينيين، هذا بالإضافة لسياسات أسرلة التعليم والتهويد التي ينتهجها الاحتلال لضرب المنظومة التعليمية ومحو الهوية الفلسطينية خاصة في المدينة المقدسة.

وأكد صيدم على رسالة السلام والمحبة التي يتبناها الشعب الفلسطيني ونضاله العادل في مواجهة الاحتلال، مشدداً على دور التعليم في تنمية المجتمعات ومد الجسور القوية من التعاون بين الدول والثقافات المختلفة.

ودعا صيدم الوفد لنقل صورة الواقع وحقيقة الحياة الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة ممارسات الاحتلال، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز الشركات مع مختلف المؤسسات الدولية لدعم ورعاية القطاع التعليمي وطلبته، وأجاب صيدم على كافة الاستفسارات التي طرحها أعضاء الوفد.