image not exsits

4/1/2017


كرَّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مديرة مؤسسة علوم الفضاء العربية، سفيرة النوايا الحسنة، رانيا الزعبي؛ على جهودها التي تبذلها في سبيل تطوير وإيصال العلم والمعرفة لفلسطين.

وأوضح صيدم ان هذه الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على تجارب وخبرات المؤسسة العربية في مجال الفضاء وسبل الاستفادة من هذه التجربة لدعم التعليم.

وأشار صيدم إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة من اجل إيفاد الطلبة إلى وكالات الفضاء العالمية والتعرف على المعارف المتخصصة في علوم الفضاء والفلك

بدورها اطلعت الزعبي، الوزير صيدم، على برامج وفعاليات المؤسسة وتركيزها على النشاطات البحثية والمعرفية خاصة في مجال علوم الفضاء، مشيدةً بالدور الريادي التي تقوم به وزارة التربية وكوادرها لخدمة التعليمية.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة الوطنية لاصلاح التعليم م. عارف الحسيني ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي ومدير مدارس دار المعرفة الحاج سميح.

وفي سياق متصل، استقبل الوزير صيدم فريق مبادرة جذور بنات عقابا الثانوية الخضراء من مديرية تربية طوباس، بإشادة وتقدير على جهودهن واهتمامهن بتنفيذ هذه المبادرة التي تنسجم مع توجهات الوزارة الرامية إلى تفعيل مفهوم المدارس الخضراء والصديقة للبيئة.

ودعا صيدم إلى تعميم مثل هذه المبادرات النوعية وتشجيع الطلبة في جميع المدارس للإقبال عليها، موضحاً أهمية نشر ثقافة الوعي بين الطلبة من اجل الحفاظ على البيئة المدرسية.

وحضر اللقاء مدير تربية طوباس سائد قبها، ورئيس قسم النشاطات أمجد خضيري، ومديرة مدرسة بنات عقابا الثانوية الخضراء آمنة أبو خيزران، ومنسقة مبادرة جذور جيهان دراغمة