image not exsits

2016-08-31

التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وفداً من جامعة سانت ماري البريطانية، حيث تم إطلاعه على جولة الوفد التي استهدفت عدة مدارس ومؤسسات تربوية.

وحضر اللقاء مستشارة الوزير للشؤون التربوية د. سكينة عليان، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ومدير دائرة التدريب د. سهير القاسم، ورئيس قسم الإشراف أيمن حمامرة.

وأكد د. صيدم أهمية هذا اللقاء الذي يندرج في إطار العمل على إنجاز تحالف استراتيجي بين الوزارة وجامعة سانت ماري لتأهيل المعلمين، كما يأتي في سياق التعاون بين الوزارة والجامعة في العديد من المجالات وعلى رأسها التبادل العلمي والأكاديمي وبناء قدرات المعلمين والتربويين والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة لخدمة المناهج التعليمية والمنظومة التربوية بشكل شمولي.

وأعرب صيدم عن شكره وتقديره لأعضاء الوفد الضيف على اهتمامهم وحرصهم لدعم العملية التعليمية في فلسطين وتوظيف خبراتهم بما ينسجم مع الجهود التطويرية الراهنة.

وأطلع أعضاء الوفد الوزير صيدم، على سير جولتهم التي طالت عدة مدارس واللقاء بشخصيات تربوية، مؤكدين على أهمية هذه الجولة التي عززت لديهم القناعة بمدى تشبث الفلسطيني بالعلم والمعرفة.

يذكر أن عطلة نصف السنة الدراسية المقبلة ستشهد تنفيذ الدفعة الأولى من تدريب رؤساء أقسام الإشراف في المديريات على أفضل المعايير الدولية لتأهيل المعلمين وإكسابهم المهارات المطلوبة؛ بغرض نقل المعرفة لبقية المعلمين على امتداد الوطن.