image not exsits


2016-08-22


وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مع الممثلة الرئيسة في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) يوكو ميتسوي اتفاقية لتطوير المناهج الفلسطينية.

وحضر مراسم التوقيع عن الجانب الياباني ممثلة عن جايكا يوكو سانتو، ومسؤول البرامج رائد حموري، وعن الوزارة القائم بأعمال مدير عام العلاقات العامة والدولية نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وأكد صيدم أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً للتعاون البناء بين فلسطين واليابان لخدمة القطاع التعليمي لا سيما من خلال تطوير المناهج التعليمية، موضحاً أن الاتفاقية تعد بداية مرحلة مقبلة من التعاون طويل الأمد والذي يجسد حرص الوزارة للوصول إلى مناهج نوعية وحديثة حيث تم الانتهاء من مرحلة تطوير المناهج للصفوف 1-4 .

وبين صيدم أن بنود الاتفاقية تنص على بناء قدرات العاملين في مجال تأليف المناهج، والتطوير والتدريب اللازم لانتاج الكتب المدرسية، إضافة إلى تطوير الوسائل التعليمية وأدلة المعلمين المرتبطة بالمناهج، إضافة إلى ابتعاث تربويين ومختصين من الوزارة إلى اليابان بهدف تبادل الخبرات اليابانية في مجال تطوير المناهج.

وجدد صيدم شكره وتقديره لليابان على دعمها وشراكتها الفاعلة التي تبرهن على معنى العمل المشترك الذي يستهدف خدمة التعليم وتحقيق غايات من شأنها إحداث نقلة نوعية على مستوى المنظومة التربوية بشكل شمولي.

بدورها، أكدت ميتسوي أن توقيع الاتفاقية يعكس التعاون والصداقة بين فلسطين واليابان، موضحة أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية وتبادل المعارف وتسخير الإمكانات اليابانية من أجل تطوير المناهج الفلسطينية.