image not exsits

2017-01-18

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة فكر، برام الله ، الورشة التدريبية الثالثة لمجموعة من المعلمات والمعلمين الذين تم اختيارهم للمشاركة في مشروع منحة مؤسسة ليغو العالمية لإشراك 5 مدارس في مسابقة الروبوت التعليمي (FIRST LEGO League) على مدار ثلاث سنوات، كما شارك في التدريب مجموعة من مشرفي التكنولوجيا والعلوم والفيزياء في عدد من المديريات.

وتناول التدريب تصميم وبرمجة الروبوت باستخدام حقائب الليغو التعليمية (EV3 Core Set) لاستخدامه في تأدية 15 مهمة حددتها المسابقة في زمن قياسي مقداره 150 ثانية، والبحث العلمي، يضاف إلى ذلك قيم المسابقة التي تركز على العمل ضمن الفريق وتعزز مفهوم الشراكة والتعاون مع مختلف القطاعات ذات الصلة لحل المشكلات التي تواجه المجتمع والعالم، كما تم التدريب على معايير التحكيم العالمية الخاصة بالمسابقة.

ووصفت مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار هذا المشروع النوعي، وأثنت على المعلمات والمعلمين الذين تم اختيارهم للعمل في المشروع، وحثت على إعطاء موضوع الروبوت أهمية خاصة كي نتمكن من رفع علم فلسطين في هذا الميدان كما تم رفعه في محافل عالمية في مجالات إبداعية عدة.

ووجهت الشكر الخاص لمؤسسة فكر ممثلة بمديرها العام الذي استطاع الحصول على هذه المنحة من مؤسسة ليغو العالمية وقام بتقديمها لوزارة التربية والتعليم لتوجيهها لخدمة طلبة فلسطين، خاصة وأن المنحة تزود المدارس المشاركة بحقائب الروبوت التعليمي و تحدي المسابقة للموسم الحالي.

وقام مدير عام مؤسسة فكر م. مهند عمرية عمرية بتسليم الأدوات إلى المدارس المشاركة في مقر الوزارة في اليوم الأول من التدريب الذي أشرف على الإعداد والتنسيق له كل من الدكتورة سهير القاسم والأستاذ مجدي معمر من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وقد قدمت مؤسسة فكر- إضافة إلى إدارتها للمشروع- التدريب لما يزيد عن 20 معلما ومعلمة ومشرفا ومشرفة كمساهمة منها في دعم المشروع، إلى جانب تكفلها بضمان إشراك المدارس الخمس في المسابقة على مدار السنوات الثلاث القادمة مجانا، ومن المتوقع أن يشارك 50 طالبا وطالبة من خلال المنحة في المسابقة للعام 2017.