image not exsits

22-3-2017


أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، بياناً أعلنت فيه عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالتقدم لوظيفة مدير مدرسة، ويلي ذلك البدء باستقبال طلبات الراغبين بالتقدم للوظائف التعليمية للعام الدراسي 2017/2018.

وأكدت الوزارة في بيانها أنَّ استقبال الطلبات لوظيفة مدير مدرسة والوظائف التعليمية جاء بعد انتهاء أعمال اللجان المختصة بإعداد الأسس والمعايير لاختيار مدراء المدارس والمعلمين للعام الدراسي القادم؛ والتي تهدف لاختيار الأكفأ والأفضل لشغل هذه الوظائف ومن أهم هذه المعايير.

وأعلنت الوزارة في الوقت ذاته عن توحيد علامة اجتياز اختبارات التوظيف لتصبح 60٪‏ فأعلى لوظيفة مدير المدرسة والوظائف التعليمية أيضاً، مشترطةً أن يخضع الذين يجتازون اختبار إشغال وظيفة مدير المدرسة لبرنامج تدريبي في الجوانب المعرفية، وتدريب عملي يتم تنفيذه في الميدان التربوي.

وأوضحت الوزارة أنَّ الوظائف التعليمية ركزت بمعاييرها على التخصصات الملائمة لهذه الوظائف، بإضافة وزن علامات أكبر للدرجة الجامعية الأولى "البكالوريوس"، بالإضافة إلى تمييز من يحملون مؤهلاٌ تربوياً بعد الدرجة الجامعية الأولى.

وأفادت الوزارة في بيانها أن استقبال طلبات التوظيف للراغبين في التقدم للوظائف التعليمية سيبدأ بعد الانتهاء من استقبال طلبات مدراء المدارس.