image not exsitsوقع وزير التربية والتعليم العالي علي زيدان أبو زهري، اليوم، في العاصمة العمانية مسقط، مع وزيرة التعليم العالي في سلطنة عُمان راوية بنت سعود البوسعيدية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والعمل المشترك في العديد من المجالات التربوية، خاصة التعليم العالي.

وحضر مراسم التوقيع سفير فلسطين لدى عُمان لؤي عيسى، والوفد الفلسطيني المرافق للوزير، الذي ضم كلا من: رئيس جامعة النجاح بالوكالة د. ماهر عبد الرزاق النتشة، ورئيس جامعة الأزهر بغزة د. عبد الخالق الفرا، ورئيس جامعة الاستقلال د. تيسير عبد الله، ومدير عام المنح والبعثات في وزارة التعليم العالي أنور حميدات، كما حضر عن الجانب العماني وفد رفيع ضم وكيل وزارة التعليم العالي د. عبد الله الصارمي، وعدداً من المسؤولين.

وتتضمن المذكرة تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وبما يخدم الارتقاء بمستوى التعليم وربطه بالحاجات الأساسية والمستقبلية للمجتمع، وتبادل الخبرات والزيارات، وتشجيع الأبحاث العلمية المشتركة، وزيادة المنح الدراسية العمانية المخصصة لفلسطين.

كما جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ المذكرة ووضعها موضع التطبيق والتحضير، لاستقبال 18 طالباً جامعياً فلسطينياً، وتنظيم زيارة مرتقبة لهم إلى السلطنة للإطلاع على البرامج التعليمية المعتمدة، وما وصلت إليه المنشآت والتجهيزات والمناهج المقررة من درجات متطورة ومتقدمة.