image not exsits

2016-02-15

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية، اليوم، ورشة عمل بمشاركة كافة رؤساء أقسام الصحة المدرسية في مديريات التربية والوزارة؛ حيث هدفت الورشة إلى الوقوف على أهم انجازات الأقسام بما يتعلق بدعم وتفعيل تعليمات الصحة المدرسية وآليات متابعتها على مستوى الميدان.

وأوضح مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي دور المشاركين الجوهري في متابعة تحقيق محاور الصحة المدرسية خاصة بما يتعلق بالأولويات الصحية المرتبطة بشكل مباشر بصحة الطلبة وسلامتهم، والتأكيد على ربط انجازاتهم بما تم بناؤه في خططهم السنوية .

وقد قام المشاركون بدورهم بعرض أهم الانجازات خلال الفصل الدراسي الأول والتحديات التي برزت والآليات التي تم اتخاذها للتعامل معها .

كما استعرض المشاركون أهم المحاور التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة القادمة مؤكدين على ربطها بخطة الوزارة الاستراتيجية .

وفي الختام تم نقاش الآليات المناسبة لضمان تطوير ودعم موظفي الصحة المدرسية الميدانيين بحيث يعكس ذلك بشكل ملحوظ على المؤشرات الصحية، وأهمية تعيين موظفين ميدانيين في المدارس الأخرى، كما تم التأكيد على أهمية تعيين أذنة في كافة المدارس.