image not exsitsالتقى وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري اليوم بمكتبه بوفد من جامعة كييف الأوكرانية؛ بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والعلاقات الثقافية، وإمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين للدراسة في أوكرانيا، وذلك بحضور مدير عام التعليم الجامعي الدكتور جمال حسين ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية الدكتورة أريج عودة.

وأطلع الدكتور أبو زهري الوفد على أوضاع التعليم العالي في فلسطين والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، خاصة في ظل الاحتلال وممارساته المعيقة، كما أطلعهم على أوضاع الوزارة وما حققته من انجازات، خاصة إنشاء مجلس البحث العلمي الذي يسعى لتنشيط حركة الأبحاث بما يسهم في تطور وازدهار المجتمع.

ودعا الوزير أبو زهري الوفد لتنظيم زيارات مستقبلية بما يضمن استمرارية التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والثقافية والبحثية.

من جهته أطلع الوفد الدكتور أبو زهري على أوضاع جامعة كييف والأنظمة المتبعة فيها، وشدد الوفد الأوكراني على أهمية تمتين العلاقات والتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات الفلسطينية، لتبادل الخبرات والمعارف، والسعي مستقبلا لزيادة وتطوير العلاقات في المجالات العلمية.