image not exsits

2016-02-10

حقق منتخب فلسطين المدرسي فوزاً على منتخب لبنان المدرسي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الثمامة 1 في قطر، ضمن بطولة "ج"، وذلك بحضور نائب سفير دولة فلسطين الدكتور يحيى الآغا، وآيات السعافين ممثلة تلفزيون ج، ومدير دائرة النشاط الرياضي، رئيس الوفد جمال فرهود، ورئيس قسم النشاط الرياضي، نائب رئيس الوفد عارف عصايرة، وصالح يونس والمدرب أيمن بنورة وممثلين عن الجالية الفلسطينية.

وحاز اللاعب نور الدين زعول على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وتأتي المباراة ضمن النسخة الثانية من بطولة تلفزيون ج؛ التي تقام في الدوحة / قطر خلال الفترة من 5/2-17/2/2016 بمشاركة 16 دولة ومن ضمنها فلسطين تستهدف الفئة العمرية 2004، وتمثل فلسطين مدرسة العهدة العمرية من مديرية التربية والتعليم بيت لحم بعد أن فازت في البطولة التي أقامتها وزارة التربية والتعليم العالي لفرز ممثل فلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن فلسطين تلعب ضمن مجموعة B وتضم أيضاً: جزر القمر، جيبوتي، لبنان، وكانت فلسطين خسرت مباراتها الأولى أمام جزر القمر3:1 .

وفي هذا السياق، بارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم فوز فلسطين وأشاد بالنتيجة، مؤكداً اعتزازه بما يحمله هؤلاء الطلبة من طموح يؤكد مدى ما يحوزه أطفال فلسطين من إبداعات، مؤكداً أن الرياضة المدرسية تشكل أولوية من الأولويات التي ستحظى باهتمام خاص في المرحلة المقبلة، إيماناً من الوزارة بأن النشاطات الطلابية تعزز الكشف عن الكامن من إبداعات طلبتنا، ومن هنا، كان إفراد محور خاص للنشاط الرياضي ضمن برنامج النشاط الحر تعبيراً عن الترجمة الفعلية لهذا الاهتمام.

وذكر فرهود أن فلسطين تتطلع للفوز في مباراتها الأخيرة والتأهل للدور النصف نهائي على أمل الوصول إلى مراحل متقدمة تماماً كما جرى في البطولة الماضية، مؤكداً أن طلبة فلسطين المشاركين يقدمّون مستويات رائعة حظيت بإعجاب المتابعين.

من جانبه، شكر القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، الوزير صيدم على إيلائه النشاطات الرياضية الكثير من الاهتمام، وهو ما توّج بإطلاق مدارس النشاط الحر مطلع الأسبوع الحالي.