image not exsitsأكدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم السبت أن الإمتحان التطبيقي الشامل ما يزال في موعده يوم الاثنين 19/8/2013 والذي حددته الوزارة في وقت سابق.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان النظري لجميع التخصصات (النظرية والعملية) سيُعقد يوم الاثنين الساعة التاسعة صباحاً، والإمتحان العملي لجميع التخصصات العملية -من خلال اللجان الفاحصة في الكليات- سيُعقد يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013 الساعة التاسعة والنصف صباحا.


وأشارت الوزارة أن الامتحان النظري سيعقد في عدة محافظات، في مدرستي بنات البيرة الثانوية وبنات البيرة الاسبانية لمحافظة رام الله والبيره، في مدرسة سمير سعد الدين لمحافظة نابلس، في مدرسة محمد علي المحتسب لمحافظة الخليل و في مدرسة العدوية لمحافظة طولكرم.

وأضافت أن 3164 طالب وطالبة سيتقدمون للامتحان، والذي سيُجرى في تخصّصي (المحاسبة والمحاسبة المحوسبة) حسب الخطة القديمة كفرصة أخيرة، في حين سيتم تقديم الامتحان للسنوات المقبلة حسب الخطة الجديدة تحت مسمى(المحاسبة التقنية).


أما فيما يتعلق بالتخصصات العملية فسيعقد الامتحان العملي لكلٌ طالب في كليته. وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد أعلنت بدء التسجيل للإمتحان التطبيقي الشامل للعام الحالي في 15 أيار الماضي. .