image not exsits

23/01/2016

بدعوة من المجلس الثقافي البريطاني، شارك وفد وزارة التربية التعليم العالي في المنتدى العالمي للتعليم، الذي عُقد في بريطانيا، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وعضوية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح.

وتخلل مشاركة فلسطين برنامج حافل، حيث التقى من خلاله د. صيدم، بوزير الدولة لشؤون المدارس البريطانية نِكْ جيب، ووزير التعليم لإيرلندا الشمالية جون إدوارد في بلفاست، بالإضافة للقاء الوزير الأول لإيرلندا الشمالية مارتن ماجينس، ووزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني، والمراقب العام للتعليم ببريطانيا روبرت بوكسر.

وتخلل البرنامج زيارة العديد من المؤسسات التعليمية كجامعة كوينز في بلفاست وإحدى مدارس التعايش المشترك في ايرلندا الشمالية والعديد من جهات الاختصاص.

وتمخض عن الزيارة جملة من المشروعات والخطوات والبرامج، والمرجح تنفيذها من خلال المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى فرصة ابرام شراكات نوعية في مجالات التعليم المختلفة.

وفي هذا السياق، أعرب د. صيدم عن شكره للمجلس الثقافي البريطاني على الزيارة الغنية والتي تؤسس على حد قوله لعلاقة نوعية مع المجلس الثقافي البريطاني وانطلاق العديد من المشروعات النوعية في مجال دعم التعليم العام في فلسطين.