image not exsits

2016-01-19

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، اجتماعاً لمناقشة برنامج النشاط الحّر من حيث آليات تنفيذه وفعالياته ونشاطاته والذي يستهدف مدارس الوطن.

وحضر الاجتماع القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومدير النشاط الكشفي فواز دروبي، ورؤساء وموظفو أقسام النشاطات في مديريات التربية والوزارة.

وفي هذا السياق، أكد عيد استعدادات الوزارة الراهنة لإطلاق هذا البرنامج والذي وصفه ببداية حقيقية نحو ترجمة رؤية تعلمية وتربوية بعيدة عن التقليد، مشيداً بالجهود التي تبذلها طواقم النشاطات في المديريات والوزارة؛ لإنجاح هذا البرنامج الهادف، والذي سيشكل قاعدة راسخة؛ لصقل شخصيات الطلبة والتعرف على الإبداعات والأفكار الخلاقة التي يمتلكونها.

وبين عيد أن أبرز غايات البرنامج التوجه نحو جعل المدرسة بيئة جاذبة من خلال استثمار الفراغ الزماني من أيام العطل والمكاني لمرافق المدرسة وبيئتها، بالإضافة إلى خلق روح من التنافس الايجابي بين الطلبة وتحمل المسؤوليات وضبط النفس وغيرها.

وخلال اللقاء أعرب المشاركون عن رغبتهم واستعدادهم لتنفيذ البرنامج وتوظيف الإمكانات والخبرات التربوية المتاحة من أجل ضمان تحقيق الغايات المنشودة.

يشار إلى أن إطلاق هذا البرنامج سيكون صبيحة يوم السبت الموافق 30/1/2016 في مديريات التربية وذلك من خلال احتفالية ستشارك فيها أسرة التربية والتعليم وشركاؤها الداعمون لهذا البرنامج.