image not exsits

2016-01-14

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مع مستشار التعليم في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) نيشيكاتا نوريهيرو اتفاقية مبدئية لتطوير المناهج الفلسطينية بشكل عام، ومناهج الرياضيات والعلوم بوجه خاص.

وحضر مراسم التوقيع عن الجانب الياباني مستشار التعليم الأساسي فيروك كين، وممثلة جايكا في فلسطين يوكو سانتا، ومنسق البرامج رائد الحموري، وعن الوزارة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، ومدير عام المناهج العلمية ثروت زيد، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأوضح د. صيدم أن الاتفاقية، التي وصفها بالنوعية، تتضمن بناء قدرات العاملين في تأليف المناهج والمعلمين والمشرفين، وإرسال تربويين ومختصين من الوزارة إلى اليابان للاطلاع على التجربة اليابانية الحديثة في مجال تأليف وصياغة المناهج، مؤكداً أن الاتفاقية تأتي تجسيداً للعلاقة الوثيقة بين دولة فلسطين واليابان لدعم التعليم والتأكيد على التوجه الفاعل لبناء مناهج فلسطينة عصرية تلبي الاحتياجات الوطنية والتربوية.

بدوره، أكد نهريتو أن توقيع الاتفاقية مع الوزارة يبرهن على القناعة الراسخة بدعم التعليم في فلسطين وتوسيع آفاق الشراكة من أجل تطوير المناهج التعليمية، معرباً عن دعم بلاده للقطاع التعليمي في فلسطين والمساهمة في توظيف الامكانات والخبرات اليابانية لتحقيق الغايات المنشودة خاصة المناهج.