image not exsits

6-1-2016

تحت رعاية محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أقام الصالون الثقافي الكرمي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في طولكرم حفل اشهار للقصة القصيرة " خذلان شتاء " للطالبة والكاتبة الواعدة شهد عبد الرحيم محمد في قاعة الغرفة التجارية الصناعية، بحضور المحافظ أبو بكر والوزير صيدم ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب وعدد من الشخصيات من المحافظة وخارجها وأسرة الصالون الثقافي الكرمي والمهتمين بالأدب والثقافة .

من جانبه رحب أبو حسيب بالحضور، مؤكداً على حرص مؤسسته على دعم الثقافة في المحافظة من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي تهدف الى الارتقاء بالحركة الثقافية .

بدوره أشاد الوزير صيدم بالإبداع الطلابي على جميع الاصعدة الادبية والعلمية وأكد على حرص وزارة التربية والتعليم العالي على رعاية المواهب الطلابية والابداعات التي تبشر بمستقبل واعد لفلسطين ولخلق جيل واع قادر على مواجهة التحديات وشكر أسرة الصالون الثقافي الكرمي ومؤسسات المحافظة الداعمة لمسيرة الثقافة والتعليم.

من جانبه ثمن أبو بكر في كلمته الحراك الثقافي التي تشهده المحافظة وعبر عن اعتزازه بالإنجاز الادبي للطالبة الواعدة شهد عبد الرحيم محمد وأكد على أهمية دعم المواهب الشابة واحتضانها .

وأشاد قراقع بالعمل الادبي الواعد للطالبة شهد والتي جسدت في قصتها القصيرة معاناة أهالي الاسرى وخصوصا امهاتهم ، وثمن عالياً الصمود الفلسطيني في زيارة معتقلات الاسر ومعاناتهم لرؤية ابنائهم .

وقال صالح إن محافظة طولكرم لديها ماض عريق في مسيرة الثقافة وتعج بالمبدعين وبارك انجاز الطالبة شهد الذي يبشر بمستقبل واعد لشباب الوطن .

وقدم أشجع دريدي مشرف اللغة العربية في مديرية التربية والتعليم نبذة عن الصالون الثقافي الكرمي واهدافه ونشاطاته وفعالياته من قراءة كتب ومناقشتها مع مؤلفيها لإعادة الهيبة للكتاب وتعزيز الهوية والانتماء من خلال الرحلات البيئية .

أما الطالبة شهد فقد تحدثت في كلمتها عن دور أسرتها في تشجيعها على القراءة وعن دور الصالون الثقافي الكرمي في فتح آفاق كبيرة لها من خلال لقائها بالأدباء والكتاب الذين قاموا بزيارة المحافظة لمناقشة رواياتهم واعمالهم الادبية حيث أن تلك اللقاءات منحتها الكثير ، وثمنت عالياً الاهتمام الذي لقيته وتلقاه بهذا الحضور الكريم .

هذا وكان عريف الاحتفال مدير مكتبة جامعة فلسطين التقنية خضوري جمال حمد الذي قدم الفقرات بأبيات شعرية من تأليفه مما أضفى على أجواء الاحتفال رونقاً خاصاً .

وتم عرض فيلم قصير شمل جميع أنشطة الصالون الثقافي الكرمي من بداية مسيرته أعدته عضوة الصالون الثقافي آلاء طلوزي .

وفي نهاية اللقاء قدم بنك القدس فرع طولكرم بحضور مديره الدكتور عبد الرحمن خضر هدايا للحضور وهي عبارة عن اعمال أدبية تشجيعا للحركة الثقافية وللقراءة .