image not exsits

19-12-2015

أشاد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بالانجازات التي حققها الوفد الطلابي الفلسطيني في مسابقة انتل للعلوم على مستوى العالم العربي للعام 2015، والتي تم عقدها في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بمشاركة1000 مشروع قدمها الطلبة من مختلف الدول العربية.
وأوضحت الوزارة في بيانها أنها، ومن خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية، أوفدت 8 من طلبتها للمشاركة في هذه المسابقة، عبر تقديم 7 مشاريع تنافسية، حيث حصل الطالب مفيد فريد أحمد علاونة من مدرسة ذكور سيلة الظهر الثانوية الصناعية - قباطية على المرتبة الثانية في الهندسسة البيئية وجائزة خاصة من مؤسسة عبد الحميد شومان لمشروعه "نظام الري اللاسلكي"، كما حصلت الطالبة جيهان إياد جهاد أحمد من مدرسة نابلس الصناعية الثانوية - نابلس على المرتبة الثالثة ضمن فئة الأنظمة المدمجة لمشروعها "دليلك في يدك".
وفي هذا السياق هنأ د. صيدم، الفريق الطلابي وذويهم ومدرسيهم ومشرفيهم على هذا الانجاز الذي حققوه في هذه المسابقة الإبداعية على مستوى بلدان العالم العربي، موضحاً أن هذا الانجاز يأتي متزامناً مع الانجازات التي تحققها الأسرة التربوية في مختلف المجالات الإبداعية والريادية والتي كان أخرها الانجاز التي حققه المعلمون في جائزة المعلم العالمية.
وجدد صيدم تأكيده على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل دعم المشاريع والمبادرات الطلابية الإبداعية وتعزيز المشاركة الفاعلة في مثل هذه المسابقات لما لها من أهمية كبيرة في إطلاع طلبتنا على التجارب والخبرات العلمية المميزة، مشدداً على أن الوزارة وفي عام التطوير التربوي، الذي أطلقته على العام الدراسي الراهن، ستمضي قدماً في احتضان المواهب والأفكار والمبادرات الإبداعية وإيصال صوت الطلبة المبدعين في كل المحافل الإقليمية والعالمية.
وضم وفد دولة فلسطين مدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا محمد وريدات، و د. أمجد شحادة محكماً عن فلسطين، وأماني الترتير مشرفة.
والطلبة المشاركون هم: مفيد فريد أحمد علاونة – قباطية، ورؤى عبد الرحمن الريماوي - رام الله، وميار جميل أبو هلال – القدس، وراما واثق حثناوي – جنين، وأكرم أسامة جمال صبيح – قباطية، وجيهان إياد جهاد أحمد - نابلس ، وآثار خالد هاشم عرباس وحواء توفيق محمد سويلم - قلقيلية.