image not exsits

2015-12-10

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مع مدير مؤسسة آفسي الايطالية لويز ماريا سيستو مذكرتي تفاهم لتنفيذ نشاطات تستهدف مدارس واربع رياض أطفال في مديرية أريحا ضمن مشروع "مدرسة للجميع – برنامج لتنمية التعليم الجامع في المناطق المسماة ج" بتمويل من منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ومن وزارة الشؤون الخارجية الرومانية ومؤسسة الشعب للتنمية الرومانية.

وفي هذا السياق أكد د.صيدم أهمية هذه المذكرة التي تأتي في إطار تعزيز الشراكات مع المنظمات والهيئات الدولية الداعمة لحقوق الأطفال خاصة في المناطق النائية والمهمشة.

وأوضح صيدم ان الاتفاقية تتضمن العديد من المحاور التي تستهدف تشخيص صعوبات التعلم وتعزيز علاج النطق وتنفيذ ورشات تدريبية وتوظيف العلاج بالفن وغيرها من النشاطات المهمة.

من جانبه أوضح سيستو أن هذه المذكرة تؤكد أهمية تدعيم الشراكة مع وزارة التربية والمساهمة في تقديم نشاطات تربوية تضمن تحقيق الوصول الآمن إلى التعليم، معرباً عن سعادته في دعم جهود الوزارة التطويرية لا سيما في مجال البرامج التي تستهدف الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل المذكرتان مدارس البحتري للذكور وبنات أريحا وبنات عائشة أم المؤمنين وذكور زهرة المدائن وروضة الإيمان وروضة سنابل الغد ومدرسة مرج نعجة وذكور الزبيدات وفصايل المختلطة ومدرسة وروضة خالد بن الوليد وروضة مدرسة الزبيدات.

وحضر مراسم توقيع المذكرة الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط د. بصري صالح، ومدير دائرة التربية الخاصة شفاء شيخة، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ورئيس قسم برامج التربية الخاصة رنا جابر، ونائب مدير مؤسسة آفسي جاكلين ماردين.