ترشيح 3 معلمين فلسطينيين لمسابقة أفضل معلم في العالم

ترشيح 3 معلمين فلسطينيين لمسابقة أفضل معلم في العالم

Feb 10 2016

تأهل المعلمون  فداء زعتر من نابلس، وحنان الحروب من رام الله، وجودت جميل من ضواحي القدس لجائزة المعلم العالمية “نوبل للتعليم”حيث  شارك في المسابقة نحو ستة آلاف معلم ومعلمة تأهل منهم كأفضل 50 معلما في العالم أربعة معلمين عرب.

 

اعلنت مؤسسة “فاركي فاونديشن” البريطانية عن تأهل ثلاثة معلمين فلسطينيين ضمن افضل خمسين معلما في العالم وذلك خلال التصفيات التي تجري لاختيار افضل معلم في العالم وهي المسابقة التي تقيمها المؤسسة وتوزع في نهايتها الجوائز المادية النفيسة جدا.

وشارك في هذه المسابقة 11 معلما فلسطينيا تم ترشيحهم من قبل مديرات ووزارة التربية والتعليم العالي لخوض المنافسة في هذه المسابقة التي شارك فيها نحو ستة آلاف معلم ومعلمة من مختلف أنحاء العالم.

وقد بلغ هذه المرحلة المتقدمة من المسابقة أربعة معلمين من الدول العربية هم معلمة من الأردن نسرين شفيق البقاعين وثلاثة معلمين فلسطينيين هم حنان الحروب وفداء زعتر والمعلم جودت سيسان ويتنافس المتأهلون لهذه المرحلة على آخر مرحلتين في المسابقة العالمية وهي اختيار أفضل عشرة معلمين ومن ثم اختيار أفضل معلم أو معلمة في العالم.

 

يذكر انه ترشح للمسابقة وشارك فيها معلمون من مختف مراحل التعليم من 148 دولة في العالم وتمت مراحل التصفيات الى ان بلغ العدد حاليا من قرابة ستة آلاف معلم الى 50 معلما ومعلمة من 29 دولة. ومن المنتظر ان تقيم مؤسسة “فاركي فاونديشن” في شهر مارس/أذار من العام الوشيك 2016 في دبي حفلا يتم خلاله الإعلان عن الحائز على لقب أفضل معلم في العالم للعام 2015 وسيتم منحه الجائزة وكذلك سيتم منح جوائز تقديرية ومادية للحائزين على المراتب الثلاثة الأولى.