وحدة الشكاوى/ تتبع مباشرة معالي وزير التربية والتعليم العالي

الهدف العام:

، حيث تتولى الوحدة استقبال الشكاوى والتظلمات من قبل المواطنين حول عمل الوزارة والخدمات المقدمة من قبلها او حول سلوك احد موظفيها، والعمل على التحقق من تلك الشكاوى والتظلمات، وإحالتها الى جهات الاختصاص في الوزارة لإعداد الردود.

المهــــــــــام الرئيسية:

  • استلام ودراسة الشكاوى والتظلمات المقدمة للوزارة والواردة للوحدة.
  • العمل على التحقق من تفاصيل الشكوى.
  • إعلام الجهه أو الشخص المشتكي بقبول او رفض الشكوى بتبيان المبررات والأسباب
  • تحويل الشكوى الى جهة الاختصاص في الوزارة من خلال مراسلة رسمية موضح فيها مضمون الشكوى وطلب الرد.
  • المتابعة والاستفسار من اجل معالجة الشكوى.
  • توجيه انتباه الجهات ذات الاختصاص تجاه القضايا والشكاوى الخاصة بإدارتهم المتعلقه بمخالفات أو سلوك احد الموظفين.
  • متابعة إعداد الردود على الشكاوى المقدمة وإيصالها للجهة بالسرعة الممكنة.
  • تصنيف وأرشفة الشكاوى الكترونياً.
  • إعداد التقارير الدورية والسنوية حول الشكاوى الواردة للوحدة.
  • تقديم المقترحات لتحسين أساليب تقديم الشكاوى والتظلمات وأساليب الرد عليها بالسرعة الممكنة.
  • الاطلاع على تجارب الآخرين في مجال عملها للاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

الــهــيــكــلــيـــة:

دائرة شكاوى التعليم العام  
دائرة شكاوى التعليم العالي  

رئيس الوحدة:



للتواصل:

  • +970 2 2983229
  • cs.pmo.gov.ps