إعلان منح دراسية في تركيا للعام 2020

16 Dec 2019
14567

 

نلفت انتباه الطلبة الراغبين في المنافسة على المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة التركية لكافة المستويات الدراسية ( بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه) ، عن بدء تقديم طلبات المنح الدراسية من 15 يناير 2020 وحتى 20 فبراير 2020. علماً بأن التقديم سيتم مباشرة اون لاين عن طريق الموقع التالي:

https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

وهذا هو الموقع الوحيد للتقديم للمنح التركية. فعلى الطلبة الراغبين في المنافسة زيارة الموقع أعلاه.

الشروط المطلوبة:

1.     طلبة الثانوية العامة الذين لم ينهوا امتحاناتهم بعد فيمكنهم التقدم بوثيقة من المدرسة التي يدرسون بها تثبت ان المعدل الحاصل عليه الطالب في الصف الاول ثانوي (الحادي عشر) لا يقل عن 70% وأنه مقيد بالصف الثاني ثانوي   ( الانجاز) وذلك الى حين صدور شهادة الانجاز بالمجموع العام.

2.    الطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس قد اكمل الثانوية العامة او في المستوى الاخير منها بمعدل 70% للتخصصات الهندسية والأدبية ، ولا يقل عن 90% للتخصصات الطبية وان لا يزيد عمر المتقدم عن 21 عام.

3.    الطلبة المتقدمين لمنحة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه تشترط بأن لا تقل معدلاتهم عن 75%  وان لا تتجاوز اعمارهم 30 عاماً للماجستير، و 35 عاماً للدكتوراه.

 

التغطية المالية:

تغطي المنحة الدراسية: تذاكر السفر، السكن، التأمين الصحي، الرسوم الجامعية، وراتب شهري بمقدار 700 ليرة تركية للبكالوريوس، 950 ليرة للماجستير، و1400 ليرة للدكتوراه.

 

ملاحظات هامة:

1.    الوثائق التي يتم تحمليها يجب ان تكون بصيغة Pdf  فقط.

2.    لن تقبل التقديم للمنح عبر الاشخاص او البريد الالكتروني وان التقديم للمنحة يتم فقط عبر الموقع المذكور اعلاه والتقديم مجاني بدون اي رسوم مالية.

3.    يستطيع الطالب إنشاء حساب شخصي والبدء بملء البيانات والمعلومات الاساسية ( الشخصية ، الدراسية ... ألخ) لكن لن يتكمن من استكمال الطلب إلا بعد فتح التسجيل بشكل رسمي حسب التاريخ المعُلن عنه وهو 15 يناير 2020.

 

علماً أن آخر موعد لتقديم الطلبات الكترونياً حتى 20 فبراير 2020.

 

مع العلم ان تقديم الطلبات مباشرة للجانب التركي وان الترشيح  والقبول يعتمد على موافقة الجهات الرسمية التركية ولا تتحمل الوزارة أية مسؤولية في حال عدم قبول اي طالب والاجراء جميعه يتم من قبل اجانب التركي .

 

والوزارة غير مسؤولة عن تنسيق خروج الطلبة المقبولين عبر المعابر.

الكلمات المفتاحية